كيف تتعامل مع ال Negative Feedback على الsocial Media

عالم ال social media كبير جدا و فيه قدر كبير من الحرية و يمكن لأي شخص ان يكتب و يعبر عن رأيه بأي شكل سواء بالسلب أو بالايجاب و هناك العديد من الامور التي يجب ان تراعيها اذا تعرضت لبعض ال  negative feedback و ان كنت قادر على احتواء و حل المشكلة قد تكسب عميل جديد..

 يجب أن تتابع الـ social networks بشكل جيد :

لان الـ social networks  اصبحت من أهم الوسائل التي تتواصل بها مع الـ customers ويجب أن تكون منتظر اي comment او اي شئ يحصل من الــ customer .

لا تترك الـ post او الـ comment بدون رد لفتره طويله :

الـ customerعندما يجد انه لا احد يرد علي الـ negative feedback الخاص به ، بيبدأ أن يشعر انه بالفعل هناك شئ خاطئ و أنها ليست شئ عادي يمكن اصلاحه و عندها سيكون من الصعب عليك ارضاءه لأنك فتحت له مجال للشك , لذلك يجب أن تعرف ان التأخير في الرد ليس في صالحك ابدا .

 افهم الـ feedback او الـ comment جيدا :

يجب أن ترد بشكل مقنع من اول مره و يجب أن تكون مدرك ماذا يريد أن يقول لك الـ customer , لأنه ببساطه اذا قمت بالرد بدون فهم سوف يؤدي ذلك الى نقاش طويل جدا بدون فائدة .

 الرد يجب يكون في اوله اعتذار :

يجب أن تعتذر للـ customer في الاول و الأعتذار  يكون صريح.ليشعر أنك بالفعل مهم .

اقرأ ايضاً  التغيير و الإدارة

 

 رد على الملأ،مثل ما كان الـ negative feedback على الملأ :

لا تتكلم مع  الـ customer في private conversation. لأنه لا يجب أن ترد عليه هو فقط بل ايضا على باقي  الـ customers الذين رأو التعليق هم ايضا  .

 

ان قمت بحل المشكله ، اشكر الـ customer ، لانه ساعدك انك تاخد بالك ان هناك مشكلة و تقوم بحلها :

اعرف أنه اذا كان ال customer سعيد من ال brand الخاص بك سيعود هذا عليك بمردود جيد جدا لانه سيخبر اصدقاءه عن تجربته و لكن ان حصل العكس فهذا يضر بال brand الخاصه بك .

التسويق بالعمولة affiliate marketing 
إزاي تعمل NewsJacking ؟؟
%d bloggers like this: