لماذا تعتبر كفاءات Facebook مفيدة للماركات المعتمدة على social Media?

مما لا شك فيه ان المنصات الاجتماعية ومن ضمنهم  Facebook ستلبى الاحتياج المتزايد من قبل المستخدمون لشباكتهم وستعمل على رفع مستوى لعبتها عبر كافة المجالات وعليهم التخلص من برامج الروبوت الضارة ؛ وبالطبع حماية الخصوصية وتحديد أولويات كفاءة الاتصال عبر الربح على المدى القصير؛ وكما هو ظاهر للجميع يمكننا ان نرى هذه التغييرات تعمل على قدم وساق بالفعل فى جهود استعادة الثقة  من خلال تقليل المشاركات المكررة فى Twitter وحدود متابعة  Instagram.

و مع استعادة هذه الثقة سنرى المزيد والمزيد من الطاقة المعدية والفورية التى تجذب الناس الى وسائل التواصل الاجتماعى فى المقام الاول.

ماذا يعنى ذلك بالنسبة للعلامات التجارية؟

لكى نكون واضحين فاننا نعلم أن Facebook لا يذهب الى أى مكان؛ لكنه وسيلة من وسائل التواصل عبر الانترنت ومكون حاسم فى كيف نعيش حياتنا اليومية وكيف ندير أعمالنا.

الوقت الحالى قد يكون محاولة؛ ولكن نظرا لتطور التغييرات المطلوبة من قبل المستخدمين؛ فالعلامات التجارية التى تتعامل مع الشفافية  والابداع ستجد جمهورا أكثر تقبلا واشترا من اى وقت مضى على  Facebook وغيرها من المنصات؛ ولن يكون هناك حظ او فرصة لمرسلى الرسائل الغير مرغوب فيها والمتصيدون والمتلاعبون.

وقد تصدر Facebook الأن النفقات لاستعادة هذا النوع من الثقة والامان والاتصال؛ فأصبح يعترض على الطرق التى يمكن بها للأطراف الخارجية الوصول الى البيانات؛واتخاذ اجراءات شديدة وصارمة ضد العملاء الاجانب؛واعادة معايرة الخوارزميات وتطويرها لتوضيح محتوى أكثر افادة وبالطبع توضيح اعدادات الخصوصية؛وتزويد المستخدمين برؤية أفضل لبياناتهم؛والخضوع لقواعد تنظيم حماية البيانات العامة (على نحو متزايد؛المعيار الذهبى عالميا) وايضا تحديث شروطالخدمات لتوضيح البيانات التى تجمعها خدماتهم بشكل أكثر وضوحاً.

اقرأ ايضاً  كيف تجعل علامتك التجارية ناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي

وراء كل هذا هناك اعتراف بأن الشفافية والثقة كانت دائما ما يجعل وسائل التواصل الاجتماعى مميزة اعظم فضائلها وأكبر من قدر الضعف.

التزام Facebook باستعادة هذا الشعور بالثقة بعد أزمته الاخيرة التزام جاد ورؤيته طويلة الأجل؛لأنهم يعلمون جيدا ان مستقبلهم بأى شروط غير مؤكدة ؛يعتمد على ذلك.

فليس هناك شك ان وضع تحليلات كامبريدج قد أثار موجة من الصدمات لكنها أثبتت فى نفس الوقت انها أيضا دعوة لإيقاظ .

كيف تستخدم الانستجرام للتسويق لعلامتك التجارية
كيف تختار هاشتاج - Hashtag مميز لشركتك
%d bloggers like this: