Scroll Top

كيف تستخدم محتوى UGC لجذب العملاء

جزب عملاء جدد بالتسويق الالكترونى

كيف تستخدم محتوى UGC لجذب العملاء

قد يكون محتوى UGC اسمًا غير مألوف في البداية ، لكننا صادفناه جميعًا. يرمز محتوى UGC إلى المحتوى الذي ينشئه المستخدم ويعني المحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

يتضمن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون أي نوع من المحتوى يتم إنشاؤه ونشره بواسطة المستخدمين والعملاء. في الماضي ، تم تجاهل هذا النوع من المحتوى ، ولكن اليوم يلعب محتوى UGC دورًا بارزًا في التسويق الرقمي.

أدركت الشركات الأجنبية والمحلية الكبيرة أهمية استخدام هذا النوع من المحتوى وباستخدام هذا المحتوى ، فإنها تسعى إلى جذب الجمهور وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

في هذه المقالة ، نتحدث عن المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC) ونوضح فوائد استخدام هذا المحتوى في التسويق الرقمي ، وأخيرًا ، نقدم حلولًا لاستخدام أفضل لمحتوى UGC.

ما هو محتوى UGC ؟

يجب أن تكون قد صادفت منشورًا على Instagram حيث يقوم المستخدمون بوضع علامة على صفحة المنتج الذي تم شراؤه بجوار صورة المنتج ، أو مستخدم يقدم علامة تجارية محلية للأحذية عالية الجودة في تغريدة وتعليقات وصور المنتج التي وضعها المشترون قسم التعليقات في منتجات والعديد من الحالات الأخرى ، إنها جميع أنواع المحتوى التي تم إنشاؤها بواسطة المستخدمين والتي واجهناها عدة مرات في حياتنا اليومية.

بشكل عام ، يمكن أن يُعرف أي محتوى يتم إنتاجه ونشره من قبل المستخدمين فيما يتعلق بعملك بالمحتوى الذي ينشئه المستخدم.

إن منشورات Instagram ، والتغريدات ، وعلامات التصنيف الخاصة بعملك ، والمدونات ، ومقاطع الفيديو التي ينشئها المستخدمون ، وحتى المراجعات التي يكتبها المستخدمون لمنتجاتك كلها أنواع من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

تلعب الشبكات الاجتماعية دورًا مهمًا في نشر المحتوى الذي ينتجه المستخدمون. بعد التوسع في استخدام الشبكات الاجتماعية ، أعطت الشركات أهمية أكبر للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

ما هي أهمية استخدام محتوى UGCمن إنشاء المستخدمين للشركات؟

أظهرت الأبحاث أن أكثر من 90٪ من الأشخاص يتحققون من آراء المستخدمين الآخرين حول هذا المنتج قبل شراء منتج عبر الإنترنت ؛ أيضًا ، يتمتع الأشخاص بثقة أكبر في الأعمال التجارية التي يقدمها أشخاص حقيقيون.

كل هذا يدل على أنه يجب إعطاء أهمية للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون. بالإضافة إلى جذب المزيد من العملاء ، يمكن استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون كمصدر لمعرفة المستخدمين وآرائهم.

في أي عمل تجاري ، تكون الكلمة الأولى هي توفير منتج يمكن أن يجلب رضا المستخدم. بمساعدة المحتوى الذي ينتجه المستخدمون ، تعرف على آراء عملائك فيما يتعلق بمنتجك وعملك ، واستخدم هذه الآراء في المستقبل لتحسين جودة منتجاتك وتزويد المستخدم بالمنتج الذي يحتاجه.

بالإضافة إلى هذه الأشياء ، يمكنك استخدام محتوى UGC لمعرفة ذوق جمهورك واهتمامهم بمحتويات مختلفة وتصميم تقويم محتوى موقع الويب الخاص بك بناءً على اهتمامات الجمهور.

محتوى UGC لجذب العملاء
محتوى UGC لجذب العملاء

ما الفرق بين التسويق المؤثر محتوى UGCالذي ينشئه المستخدمون؟

للوهلة الأولى ، قد يبدو أن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون هو في الواقع نفس المحتوى المستخدم في استراتيجية التسويق المؤثر ؛ لكن يجب أن تلاحظ أن هذين الموضوعين منفصلان تمامًا ومفاهيم مستقلة عن بعضهما البعض.

في التسويق المؤثر ، يعلن المؤثر عن منتجك أو عملك مقابل رسوم ؛ ولكن عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الذي ينشئه المستخدم ، يجب أن تضع في اعتبارك أنك لا تدفع مقابل إعلانات المنتج وأن عملائك ينشئون محتوى عن نشاطك التجاري.

المحتوى المنتج في التسويق المؤثر هو محتوى متخصص تمامًا وقد تم قضاء الكثير من الوقت في فحص تفاصيله ، وفي بعض الحالات تم تصميمه من قبل فريق محترف ؛ لكن المحتوى الذي ينتجه المستخدمون عادة ما يكون محتوى بسيطًا يحتوي على آراء المستخدمين حول المنتج أو العمل المطلوب.

 

 

شاهد ايضا”

أهمية المتجر الإلكتروني

التسويق باستخدام محركات البحث

المنصة المناسبة لمشروعك التجاري

التسويق عبر البودكاست

كيف تزيد المبيعات 14% عبر تسعير المنتجات ؟

خطوات عمل تسويق سليم لشركتك ؟

 

 

ما هي ميزة محتوى UGC؟

يتمتع استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون بالعديد من المزايا للشركات ، وفي السنوات الأخيرة ، استخدمت الشركات العديد من استراتيجيات الحوافز مثل الحملات الإعلانية ، وتقديم خصومات للتعليقات والعديد من الأساليب الإبداعية الأخرى لتشجيع المستخدمين على إنشاء محتوى UGC.

في ما يلي ، ندرس بعض مزايا استخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون للشركات.

  • العلامة التجارية وزيادة الوعي بالعلامة التجارية

عندما ينشر جمهور كبير على الشبكات الاجتماعية ومواقع الويب المختلفة المحتوى الذي يريدونه حول أعمالنا ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة الوعي بعلامتنا التجارية وستتم إضافة جماهير جديدة إلى عملك.

يعد الوعي بالعلامة التجارية أحد العوامل المهمة في العلامة التجارية.

  • زيادة مشاركة الجمهور

يزيد نشر محتوى UGC الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم من التفاعل بين عملك وجمهورك.

في الماضي ، كان الاتصال بين العلامة التجارية والجمهور عبارة عن اتصال أحادي الاتجاه ؛ ولكن مع التوسع في استخدام الشبكات الاجتماعية وإنشاء المحتوى من قبل المستخدمين ، تم تشكيل اتصال ثنائي الاتجاه بين العملاء والعلامة التجارية ، ويمكن للشركات أن تكون على دراية بآراء جمهورها.

  • زيادة مصداقية العلامة التجارية

كما قلنا ، في الوقت الحاضر ، يقوم الأشخاص بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت بناءً على توصيات بعضهم البعض. كلما زاد إنشاء محتوى UGC لعلامتك التجارية ، زادت مصداقية علامتك التجارية لدى جمهورك.

  • الترويج للمنتجات بناءً على رأي وذوق الجمهور

بمساعدة المحتوى الذي ينتجه المستخدمون ، يمكنك أن تكون على دراية برأي وتذوق جمهورك وتحسين منتجاتك بناءً على ذوق واحتياجات المستخدمين.

  • إنشاء محتوى UGC فريد ومجاني

ميزة أخرى توفرها محتوى UGC لعملك هي المحتوى الفريد والمجاني.

كما تعلم ، يعد تسويق المحتوى أحد أهم أجزاء التسويق الرقمي ، وتوفر لك محتوى UGC فريدًا ومجانيًا لتسويق المحتوى.

يعد محتوى UGC جزءًا لا يتجزأ من التسويق الرقمي.

أخيرًا ، من الضروري أن تتذكر أن المحتوى الذي ينشئه المستخدم له أهمية خاصة في التسويق الرقمي ، وإذا لم تكن قد استخدمت هذا المحتوى الثري والفريد لأهدافك التسويقية ، فمن الأفضل التصرف في أسرع وقت ممكن. 

الشيء المهم في محتوى UGC هو تشجيع جمهورك على إنشاء محتوى عن عملك. من أجل تشجيع جمهورك على إرسال منشورات Instagram والتعليق وإرسال التغريدات وما إلى ذلك فيما يتعلق بعملك 

مقالات ذات صلة