3 استراتيجيات التسويق الالكتروني

من المؤكد  أن اتجاه صاحب البزنس نحو التسويق الالكتروني يكون الغرض الرئيسي من وراء ذلك هو السعي نحو زيادة المبيعات و زيادة حجم التدفقات والصفقات و من خلال هذا المقال هنتعرف علي ال 3 استراتيجيات الرئيسة في التسويق الالكتروني .

استراتيجيات التسويق الالكتروني :-

1) جودة و كفاءة المنتج

الأعتماد علي جودة المنتج و أن يكون المنتج هو المعلن عن نفسه في الأساس لما يحمله من جودة و تلبيات لإحتياجيات العملاء و المستهلكين هو الأساس في نجاح العمليات التسويقية بصفه عامه فليس من المنطقي أن حمله إعلانية و دعائية قوية تكون هي أساس بيعي لمنتج ردئ و قد يحدث أن البروبجندا قد تحقق مبيعات لفترة قصيرة و محدودة جدا لأن دافع المستهلك الأساسي من شراء هذه السلعة هو الفضول للتعرف علي هذا المنتج و من هنا تنتهي مهمة التسويق الألكتروني أو التسويق بصورة عامة و تتوقف إستمرارية العمليات البيعية أو توقفها علي جودة المنتج و مدي تلبيتة لحاجة المستهلك .


2) النشرات البريدية

تلجأ بعض الشركات و المسوقين تجاه هذه الحيلة وهي إستخدام إيميلات العملاء والمستهلكين و إرسال عليها كل ما هو جديد من منتجات
و علي سبيل المثال تتبع هذه الحيلة الموقع التسوقي (جوميا ) بعد القيام بأول عملية شراء منه يقوم بإرسال ايميلات علي فترات متباعدة و متراقبة أحيانا أخري تشتمل هذه الإيميلات علي منتجاتهم الجديدة المنضمه إلي  الموقع و أحيانا تقوم بعمل بعض العروض و تقوم بإرسالها أيضا .
و من مميزات هذه الأستراتيجية هي خلق نوع من الصداقة والتقارب مع العميل و جذبة أكثر للمنتج أو الشركة و دفعه للشراء عدة مرات و ليست مرة واحدة .

اقرأ ايضاً  دليلك الشامل للتسويق عبر اليوتيوب

3)التسويق بالعمولة

يعتبر العملاء القادمين بنظام (التسويق بالعمولة) من أقل العملاء تكلفة، وأعلاهم ربحية، وأكثرهم ولاءاً، ومصدر غني بالنتائج والمبيعات، لأي بزنس جديد تعمل به. في الحقيقة هؤلاء العملاء المحالين يكونوا أسرع في الشراء، أقل عرضة للتفاوض، يشترون بكميات أكبر، وتقود لك المزيد من الأرباح و بالتي فهو يعد من أهم و أقوي الأستراتيجيات لقيادة منتجك أو شركتك لما ترجوه .

3 أسباب لفشل حملة التسويق الألكتروني
التسويق الألكتروني و اشهار المواقع
%d bloggers like this: