social media predictions 2020 تنبؤات حول وسائل التواصل الاجتماعي لعام2020

 -نتحدث اليوم عن  التنبؤات والتوقعات الخاصة  بتطور وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت (social media predictions 2020 )

1 – النمو الاجتماعي مستمر:

النمو الاجتماعي مستمر  والتطبيق الاجتماعي  ايضا لذلك وجدنا أن استخدام الوسائط الاجتماعية سيستمر في النمو مع انضمام مليون شخص جديد إلى الشبكات الاجتماعية كل يوم في عام 2017. وقد وصل حوالي ربع مليار مستخدم جديد إلى الإنترنت لأول مرة في عام 2017. وسيستمر هذا النمو – وسنرى استخدامات مثيرة للاهتمام لوسائل التواصل الاجتماعي من إفريقيا والتي تمتلك حاليا أسرع معدلات النمو ، مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء القارة بأكثر من 20 في المئة على أساس سنوي. بحلول عام 2020 ، سنرى هيمنة متزايدة على Instagram ، خاصة بين التركيبة السكانية القديمة. يقول سايمون كيمب: “إن مستخدمي Instagram أكبر كثيرًا مما يتخيل الناس”. “هناك الكثير من الأشخاص بين 45 إلى 54 عامًا يستخدمون Instagram أكثر من 13 إلى 17 عامًا.” كما يتوقع الرئيس التنفيذي  Ryan Holmes ؛ان سيتطور Instagram سريعًا على مدار السنوات القليلة المقبلة ويصبح المنزل الجديد للعلامات التجارية.

2 – اكتشاف المنتج يصبح أكثر مرئيًا (واجتماعيًا)وفقًا لـ Global Web Index:

 فإن ما يقرب من نصف مستخدمي الإنترنت يتابعون العلامات التجارية التي يحبونها أو العلامات التجارية التي يفكرون في شراء شيء منها على وسائل التواصل الاجتماعي. محركات البحث والتعليقات عبر الإنترنت والعلاقات العامة هي قنوات الاكتشاف التقليدية. ولكن بحلول عام 2020 ، سنشهد نمواً هائلاً في عدة مجالات .

اقرأ ايضاً  ازاي تختار شركة الدعاية والاعلان المناسبة لشغلك ؟

3 – الشبكات الاجتماعية وسيلة للبحث عن المنتجات عبر الإنترنت:

 لا يزال البحث في بداية الطريق. ولكن الوسائل الاجتماعية هي المواكبة للتطوارات؛في دراسة شملت 178،421 من مستخدمي الإنترنت العالميين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا ، وجد GlobalWebIndex أن 28 بالمائة من المستخدمين يتحولون إلى الشبكات اجتماعية أثناء بحثهم عن المنتجات عبر الإنترنت ، وهو رقم شهدناه يقفز كل عام.

في الأسواق سريعة النمو مثل أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا و تفوقت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير على محركات البحث للبحث عن المنتجات. كما وجدت GlobalWebIndex  إن وسائل التواصل الاجتماعي تتغلب على محركات البحث كقناة بحث في الفلبين وكينيا والمغرب. بحلول عام 2020 ، سنرى قبضة البحث تتراجع أكثر فأكثر في بحث المنتجات ونمو النفوذ الاجتماعي ، لا سيما بين مستهلكي الأجهزة المحمولة والأسواق الناشئة.

البحث البصري:

يتوقع أندرو نغ ، كبير العلماء في بايدو ، أن 50٪ على الأقل من عمليات البحث بحلول عام 2020 ستكون عبر الصور أو الكلام. تستخدم منتجات مثل Pinterest Lens التعلم الآلي للمساعدة في اكتشاف العلامة التجارية والمنتجات. كما قال مؤسس Pinterest والمدير التنفيذي بن Silbermann ، “الكثير من مستقبل البحث سيكون حول الصور بدلاً من الكلمات الأساسية.

 التحكم الصوتي:

ويتوقع سكوت جالواي ، أستاذ كلية ستيرن للأعمال ، أن “من يتحكم في الصوت من أي وقت مضى سوف يتحكم في ربع جميع الحوسبة”. ولكن كما يشير سيمون كيمب ، فإن التحول الذي ستجلبه تكنولوجيا الصوت يتجاوز العلامات التجارية التي تقاتل من أجل الفضاء الرقمي على Amazon Echo.

اقرأ ايضاً  وسائل الاعلان المختلفة

كما أوضح في بودكاست حديث ، وخاصة بالنسبة للأسواق الناشئة ، فإن الصوت سيساعد في جعل البحث (والكتابة) أسهل. تساعد تقنية الصوت المستهلكين الذين لديهم مستويات أقل من القراءة والكتابة ، مما يجعلها تقنية رئيسية لمليار مستهلك مقبل على وشك الاتصال بالإنترنت لأول مرة. سيؤدي هذا إلى تغيير كيفية اكتشاف المستهلكين للمنتجات وكيفية تواصلهم على القنوات الاجتماعية – وهي مجموعة جديدة من السلوكيات الرقمية التي سيحتاج المسوقون إلى التكيف معها.

تطبيقات المراسلة:

يتوقع Facebook أنه بحلول عام 2020 ، من المتوقع أن يستخدم 80٪ من مستخدمي الهواتف الذكية تطبيق مراسلة محمول وخدمة العملاء هي واحدة من حالات الاستخدام الأكثر وضوحا. لكن العديد من الشركات المحلية تستخدم تطبيقات المراسلة كمحور اتصال أساسي للعملاء وهذا يفتح الباب أمام التجارة التحادثية لتتعدى نطاق المراسلة ، حيث تصبح تطبيقات المراسلة مركزًا لتجارة الهواتف المحمولة ، وسير عمل إدارة علاقات العملاء واكتشاف المنتج.

مع كل هذه التنبؤات هناك الكثير والكثير مازال على وشك الاكتشاف والتطور ونتمنى ان نكون قدمنا جزء مهم ومفيد للتحضير لما هو قادم فى عالم التواصل الاجتماعى عبر الانترنت.

التغيير و الإدارة
أشياء يجب ان تتوقف عن فعلها كمسوق الكتروني
%d bloggers like this: